رئيس الوزراء الهنغاري مسرور بدعوة ترامب له

أخبار العالم

رئيس الوزراء الهنغاري مسرور بدعوة ترامب لهرئيس حكومة هنغاريا فيكتور أوربان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8zl

أعلن رئيس حكومة هنغاريا فيكتور أوربان، الذي كان من الزعماء الأوروبيين الذين رحبوا بانتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، تلقيه دعوة لزيارة البيت الأبيض من الرئيس المنتخب.

وأشار أوربان، في تصريح أدلى به إلى موقع "فيلا غاز داغ" الإخباري الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى أن ترامب وجه له الدعوة خلال اتصال هاتفي بينهما، وأن الأخير أعرب له عن "الاحترام الكبير" الذي يكنه لهنغاريا.

وأضاف أوربان: "لقد دعاني لزيارة واشنطن، فقلت له بأنني لم أزرها منذ فترة طويلة، لأنني كنت أعامل وكأنني أحد الخراف الضالة، فرد علي ضاحكا، وأنا أيضا".

وكان أوربان تعرض لانتقادات عدة من الإدارة الأمريكية الحالية بسبب مواقفه، خصوصا إزاء المهاجرين، ولم يخف رئيس حكومة هنغاريا فرحته بانتخاب ترامب معتبرا أن وصول الأخير إلى البيت الأبيض سيتيح "العودة إلى الديمقراطية الفعلية".

وأعربت الحكومة الهنغارية، من جهتها، بعد الانتخابات الأمريكية عن أملها بـ"انطلاقة جديدة" للعلاقات بين واشنطن وبودابست.

وكانت العلاقات بين البلدين تدهورت بعد عودة أوربان إلى السلطة عام 2010، بسبب سعيه لوضع اليد على القضاء ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية، حتى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أشار إلى هنغاريا بين الدول التي "تشهد ترهيبا يستهدف أكثر فأكثر المجتمع المدني".

المصدر: أ ف ب  

هاشم الموسوي