الادعاء الفرنسي يكشف عن خلية لـ "داعش"

أخبار العالم

الادعاء الفرنسي يكشف عن خلية لـ صورة أرشيفية - فرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8xn

كشف المدعي العام الفرنسي، فرنسوا مولان عن توقيف 5 إرهابيين في مرسيليا وستراسبورغ قبل أيام، كانوا يخططون لتنفيذ عمل إرهابي، محذرا من أن خطر الإرهاب على البلاد ما زال مرتفعا.

وقال مولان في كلمة متلفزة الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني: "لقد ألقينا القبض على أربعة أشخاص في مدينة ستراسبورغ، فيما قبض على الشخص الخامس في مدينة مرسيليا".

وأوضح مولان أن الأشخاص الأربعة الذين ألقي القبض عليهم في ستراسبورغ، هم أصدقاء مقربون من بعضهم منذ فترة طويلة، وخلال عمليات المداهمة عثر على أسلحة في منازلهم، فضلا عن مواد دعائية ونصوص تحث على الإرهاب والجهاد والولاء لـ "داعش".

وأكد مولان أن العمل الإرهابي كان موجها مباشرة بأوامر من "داعش" في سوريا والعراق، مضيفا أن اثنين من هؤلاء الموقوفين حاولا في مارس/آذار 2015 الوصول إلى سوريا عبر رحلة إلى قبرص.

وأشار المدعي العام الفرنسي إلى أن قوات مكافحة الإرهاب استخدمت تقنيات محددة جدا خلال عملية التحقيق، غير أنه رفض الكشف عن بعض المعلومات "الحساسة" حفاظا على سرية التحقيق وسرية عمل قوات مكافحة الإرهاب.

كما أشار مولان إلى أن مخطط ستراسبورغ الإرهابي كان سينفذ في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل وأن الخطة كانت في مراحلها الأخيرة.

يذكر أن وزير الداخلية الفرنسي، بيرنار كازنوف كان قد أعلن في مؤتمر صحفي الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، عن إحباط مخطط إرهابي كان يحضر له على الأراضي الفرنسية، واعتقل على إثر ذلك عدد من العناصر الإرهابية.

وبحسب البيانات الرسمية الفرنسية فقد اعتقل نحو 418 شخصا منذ بداية 2016 للاشتباه بصلتهم بالإرهاب.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله