تيغوان تحوَّل إلى سيارة منافسة لبي ام دبليو X6

عالم السيارات

تيغوان تحوَّل إلى سيارة منافسة لبي ام دبليو X6تيغوان تحول إلى سيارة منافسة لبي ام دبليو X6
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8x0

ستوسع شركة فولكسفاغن أسرة سيارات كروس تيغوان عن طريق إطلاق موديل جديد لا تتماشى أوصافه مع معالم سيارات الماركة المخصصة للاستهلاك العام.

وسيستطيع المشتري الذي لم يسمح لنفسه بشراء سيارات كوبيه كروس فاخرة من "بي ام دبليو" و"مرسيدس" شراء سيارة كروس من آخر صيحات المودة قريبا.
فقد بدأ يتحول موديل تيغوان الذي كان السيارة الوحيدة من هذا النوع منذ قليل إلى أسرة كاملة من السيارات شيئا فشيئا. وأصبحت سيارتان منها مألوفتين للمشتري هما سيارة كروس عادية وسيارة أخرى أوسع منها سميت بـ"تيغوان XL" وتتصف بمسافة أكبر بين محوري العجلات. وتتوارد إشاعات تقول بأن شركة فولكسفاغن تعد هجوما على قطاع سيارات الكروس المتطور بسرعة وتستعد لإطلاق موديل ثالث لهذه السيارة التي تتمتع بشعبية زائدة في هيكل سيارة كوبيه ذات أربعة أبواب.
ويمكن اعتبار هذه السيارة الجديدة بديلا لموديلات شبه كوبيه لبي ام دبليو (X4 وX6) ومرسيدس (GLC/GLE Coupe). وذلك علما بأن سعر هذا الموديل الجديد سيعادل الأسعار الأولية لسيارات هذه الماركات الفاخرة مثل سيارات أودي Q2 وبي ام دبليو X1 ومرسيدس GLA. ويفترض أن تنطلق سيارة تيغوان كوبيه المنتجة بالجملة والتي ستتصف بإضافة حرفي CC إلى تسميتها في عام 2018.
ويعتبر إطلاق سيارة كروس تيغوان على شكل سيارة كوبيه عملية منطقية إطلاقا لأن إعداد عمليات تحويل مماثلة لسيارتي Seat Ateca وسكودا Kodiaq بأت أمرا معلوماً. وستكون الحشوة الفنية الميكانيكية والإلكترونية لهذه السيارات الثلاث بما فيها محركاتها متشابهة مع تلك التي تزود بها سيارات كروس تيغوان الأصلية.
المصدر: موقع auto.vesti.ru