إنفلونزا الطيور تنتشر في ألمانيا

الصحة

إنفلونزا الطيور تنتشر في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8vv

أكدت السلطات الألمانية الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني، ظهور إصابات بفيروس إنفلونزا الطيور H5N8 شديدة العدوى في ولاية ساكسونيا.

وفي خطوة احترازية لمنع انتشار العدوى في البلاد، قالت السلطات أنه سيتم التخلص من حوالي 16000 من الديوك الرومية في المزرعة التي تم تأكيد وجود الإصابات فيها.

من جانبها ذكرت وزارة الزراعة بولاية ساكسونيا السفلى إن الإصابة تأكدت في كلوبنبيرغ شمال ألمانيا وهي أول إصابة في الولاية التي تعد إحدى أكبر المناطق إنتاجا للدواجن في أوروبا.

وبعد اكتشاف العديد من حالات الإصابة بالفيروس المذكور في عدد من مناطق البلاد في الأسابيع القليلة الماضية أمرت الحكومة الألمانية بتشديد القواعد الصحية في المزارع وبإبقاء الدواجن في أماكن مغلقة.

والجدير بالذكر أن وزارة البيئة والغذاء الدنماركية أعلنت عن اكتشاف إصابات بإنفلونزا الطيور في في إحدى مزارع الدواجن في البلاد الأسبوع الماضي، وأكدت نفوق نحو ثلث البط البالغ عدده 30 طائرا في مزرعة شمال البلاد نتيجة الفيروس نفسه الذي تم رصده في الطيور البرية".

وأشار المختصون في الوزارة إلى أن السلطات الدنماركية وجهت  قبل أسبوع من اكتشاف العدوى نداء إلى المزارع للإبقاء على الطيور داخل غرف مغلقة بعد ظهور الفيروس بين الطيور البرية، لكن الفيروس رصد في عدة دول أوروبية خلال الأسبوعين الماضيين.

المصدر: رويترز

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية