فيديو يبين طريقة كشف سيارة تسلا الذاتية القيادة للطريق

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8v5

كشفت تسلا عن الطريقة التي تكشف فيها السيارات الذاتية القيادة الطريق، وجاء ذلك بعد إعلان الشهر الماضي عن إنشاء أسطول من المركبات الذاتية القيادة بشكل كامل.

فستُزود كل سيارات تسلا القادمة بما في ذلك Model 3 بالأجهزة والبرمجيات اللازمة لتصبح ذاتية القيادة، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي إيلون موسك.

وتشمل هذه المكونات التكنولوجية 8 كاميرات و12 من أجهزة الاستشعار الجديدة ونظام رادار متطور.

ويمكن للسيارة الكشف عن الأشياء المتواجدة أمامها على طول جانبي الطريق، مثل المعالم والأشخاص والإشارات المرورية. كما يمكنها إجراء عملية مسح مستمر للعقبات المحتملة من خلال الكاميرات البعيدة مدى الرؤية وأجهزة الاستشعار الموجودة على جانبي السيارة.

وقال موسك للصحفيين في شهر أكتوبر/تشرين الأول، إن سيارات تسلا ستكون قادرة على إدارة عملية القيادة ذاتيا دون الحاجة إلى لمسة واحدة من السائق بحلول نهاية العام المقبل.

ويذكر أن سيارات تسلا مجهزة حاليا بقدرات تحكم شبه ذاتي في القيادة، وهذا يعني أنها تستطيع الحفاظ على سرعات ثابتة على الطريق السريع وتغيير الممرات والحفاظ على مسافة آمنة من السيارات الأمامية دون تدخل السائق.

جدير بالذكر، أن سيارة تسلا Model X ساهمت في إنقاذ حياة رجل خلال الصيف الماضي، بعد أن نقل الطيار الآلي الرجل إلى المستشفى عند تعرضه لانسداد في الرئة.

المصدر: تيليغراف

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون