ترشيح فولودين ليرأس الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي

أخبار روسيا

ترشيح فولودين ليرأس الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8u7

رشح  مجلس الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما لشغل منصب رئيس الجمعية البرلمانية للمنظمة المذكورة.

وأعلن يوري فوروبيوف، نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الاتحاد الروسي خلال جلسة مجلس الجمعية الخميس 24 نوفمبر/ تشرين الثاني أن القرار "اتخذ بالإجماع".

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2006 وهي تضم ممثلين عن برلمانات الدول الست الأعضاء في المنظمة: أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان.

وفي عام 2013، حصل على صفة مراقب في الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي كل من مجلس النواب في برلمان صربيا ومجلس النواب في البرلمان الأفغاني والجمعية البرلمانية لاتحاد روسيا وبيلاروس. وفي 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 قرر مجلس الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي دعوة برلمانات الصين والهند وإيران ومنغوليا وباكستان للتعاون مع الجمعية.

وتضم الجمعية في صفوفها 79 نائبا وثلاثة لجان دائمة - للقضايا الاجتماعية -الاقتصادية والقانونية، والقضايا السياسية وقضايا التعاون في شؤون الدفاع والأمن الدولي.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة