بوتين يلتقي إنفانتينو على هامش قرعة كأس القارات روسيا 2017

الرياضة

بوتين يلتقي إنفانتينو على هامش قرعة كأس القارات روسيا 2017رئيس الفيفا جياني إنفانتينو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8tl

يجتمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، في موسكو غدا الجمعة، بحسب ما أعلن عنه المكتب الصحفي في الكرملين الخميس 24 نوفمبر.

وقال الكرملين في بيان " سيلتقي رئيس الدولة فلاديمير بوتين في موسكو مع رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، الذي يزور روسيا للمشاركة في قرعة كأس القارات 2017 والمقررة في مدينة قازان، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني".

وأجرت اللجنة المنظمة اجتماعا في أكاديمية قازان للتنس، الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، وصادقت على إجراءات مراسم القرعة الرسمية لكأس العالم للقارات 2017 . وسيجري الحفل الذي يكشف فيه النقاب عن الطريق لرفع كأس "بطولة الأبطال" في نفس المكان ،السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويشرف على مراسم القرعة نائب أمين عام الفيفا لشؤون كرة القدم، زفونيمير بوبان؛ وكبير مسؤولي البطولات والفعاليات، كولين سميث. و يساعدهما النجم الفائز بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات سيرغي سيماك، وصاحبة الميدالية الأولمبية الذهبية مرتين يلينا إيسينبايفا.

وسيضم الوعاء (1) كلا من الدولة المستضيفة روسيا، والمنتخبات الثلاثة الأفضل ترتيبا بحسب النسخة الأحدث من قائمة التصنيف العالمي التي صدرت اليوم (ألمانيا وتشيلي والبرتغال). بينما يضم الوعاء (2) المنتخبات الأربعة التالية (المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وممثل أفريقيا الذي يتم تحديد هويته في فبراير/شباط المقبل).

ومن ثم سيتم سحب المنتخبات واحدا تلو الآخر إلى مجموعتين ـ المجموعة (1) والمجموعة (2). أما الترتيب ضمن المجموعة فيحدده سحب كرات من أوعية كل مجموعة.

المصدر: وكالات

فادي سيمير