قتلى بسقوط قذائف صاروخية على ضاحية حرستا بريف دمشق

أخبار العالم العربي

قتلى بسقوط قذائف صاروخية على ضاحية حرستا بريف دمشقحرستا - ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8st

قتل 6 أشخاص، الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها مسلحون على ضاحية حرستا السكنية في ريف دمشق الشرقي.

كما تجددت الاشتباكات في محيط دمشق فجر الخميس داخل محور وادي موسى في محيط مدينة التل شمال العاصمة بين وحدات من الجيش السوري والفصائل المسلحة دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي حلب شن الطيران الحربي السوري فجر اليوم الخميس غارات على مواقع المسلحين في حي الحيدرية بالقسم الشرقي من مدينة حلب، وعلى أحياء الفردوس ومساكن هنانو وكرم البيك والقاطرجي والشيخ خضر، بالتزامن مع قصف صاروخي نفذته وحدات من الجيش السوري على مواقع المسلحين في أحياء الصاخور وصلاح الدين والمشهد والحيدرية وبعيدين وسيف الدولة بالقسم الشرقي من مدينة حلب، بينما قصف الطيران الحربي السوري، وفقا لمصادر إعلامية، مواقع المسلحين في بلدة كفرحمرة في ريف حلب الشمالي الغربي، واستهدفت رشاشاته الثقيلة تجمعات المسلحين في بلدات عندان وحريتان في ريف حلب الشمالي وبلدتي كفرحمرة ومعارة الأرتيق في الريف الشمالي الغربي من حلب.

أما في ريف حمص فإن اشتباكات وقعت في عدة محاور في ريف حمص الشرقي، بين تنظيم داعش ووحدات من الجيش السوري وسط معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وفي سياق العمليات العسكرية في إدلب فقد قصفت طائرات حربية صباح الخميس مواقع المسلحين في قرية معرشمارين في ريف إدلب، في حين قصف الطيران الحربي مقرا لما يعرف بـ "جيش العزة" غرب مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

أما جنوبا فقال مصدر عسكري رسمي إن وحدات من الجيش استهدفت برمايات نارية تجمعات ونقاط تحصن مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" في عدد من أحياء منطقة درعا البلد. وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش قضت على أكثر من 10 مسلحين تابعين لما يسمى بـ "لواء توحيد الجنوب" ودمرت مقرا وآليات تابعة له في حي درعا البلد. ويعد "لواء توحيد الجنوب" إحدى المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم "جبهة النصرة".

وكانت وحدة من الجيش السوري استهدفت الأربعاء مواقع لمسلحين من تنظيم "جبهة النصرة" على طريق طفس-اليادودة في الريف الغربي، وشمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان شمال مدينة درعا.

عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية