أصوات عربية تدين قرار البرلمان الأوروبي ضد وسائل إعلام روسية

أخبار العالم

أصوات عربية تدين قرار البرلمان الأوروبي ضد وسائل إعلام روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8s6

دانت وزارة الإعلام السورية وقناة الميادين اللبنانية قرار البرلمان الأوروبي مواجهة وسائل الإعلام الروسية، ومن بينها وكالة "سبوتنيك" وقناة "آرتي" ووصفهما بـ "الأكثر خطورة".

وقال وزير الإعلام السوري، رامز ترجمان الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني "هذا إجراء تعسفي وانتهاك صارخ للقوانين الإعلامية وحرية العمل الإعلامي بحق وكالة "سبوتنيك" وقناة "روسيا اليوم (آرتي)".
وتابع الوزير قائلا: "هذا الإجراء يعد استمرارا للنهج القمعي وسياسة كتم الأفواه لكل الأصوات الحرة والمؤسسات الإعلامية التي تنشر الحقيقة وتوفر مساحة حرة للتعبير وبمهنية عالية...جميع العاملين في سبوتنيك وروسيا اليوم هم أبطال حقيقيون... وعبارة عن وسام شرف إعلامي يوضع على صدر كل شخص عامل فيهما".
كما أعرب صحفيو قناة "الميادين"عن سخطهم إزاء قرار البرلمان الأوروبي ضد وسائل الإعلام الروسية، إذ قال رئيس مجلس إدارة القناة غسان بن جدو " باسمي وباسم شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية" الميادين "أود أن أعرب عن تضامننا الصادق والداعم في مواجهة هذا القرار غير العقلاني للبرلمان الأوروبي، كما ندين بحزم قرارات العقوبات التي اتخذت بحقكم في وقت سابق ".

والجدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي، اعتمد أمس الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، قرارا بشأن مواجهة وسائل الإعلام الروسية، الذي شمل "قناة "آر تي"، ووكالة "سبوتنيك"، وصندوق "العالم الروسي"، إضافة إلى وكالة "روس سوترودنيتشيستفو" (التعاون الروسي) التابعة لوزارة الخارجية الروسية، تمثل جميعها تهديدا إعلاميا للاتحاد الأوروبي"، وصوت لصالح هذا القرار 304 نواب من بين 691 نائبا شاركوا في الاجتماع، فيما عارضه 179 نائبا، وامتنع 208 عن التصويت، علما بأن وثيقة القرار المعتمدة، لا تعتبر ملزمة وتحمل طابع توصية.

وجاء في القرار أن موسكو تقوم بـ "دعاية معادية" ضد الاتحاد الأوروبي. الأمر الذي أدانته وزارة الخارجية الروسية واعتبرته تمييزا بحق الصحافة الروسية وانتهاكا للقانون الدولي.

المصدر : سبوتنيك 

نتاليا عبدالله