انتخاب رئيس جديد للاتحاد الروسي لرفع الأثقال

الرياضة

انتخاب رئيس جديد للاتحاد الروسي لرفع الأثقالانتخاب رئيس جديد للاتحاد الروسي لرفع الأثقال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8n2

انتخب ماكسيم أغابيتوف، رئيسا جديدا للاتحاد الروسي لرفع الأثقال، وذلك خلال الانتخابات التي جرت الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة فلاديمير.

وحصل أغابيتوف على 43 صوتا من أصل 68، في الانتخابات التي تنافس فيها مع ميخائيل ستيبانيانتس، النائب الأول لرئيس الاتحاد الروسي للكرلينغ.

وكان أغابيتوف يترأس الاتحاد الروسي لرفع الأثقال بشكل مؤقت، منذ سبتمبر/أيلول الماضي، بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد سيرغي سيرتسوف من المنصب الذي تولاه في 2010، بعد توجيه اللوم له في عدد من المخالفات التي تتعلق بالمنشطات، وتورط فيها رباعون روس.

هذا، وكان ثلاثة رباعين روس ضمن رياضيين تقرر تجريدهم يوم الاثنين الماضي، من ميداليات فازوا بها في أولمبياد لندن 2012.

يذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، كان قد فرض حظرا على الاتحاد الروسي في يوليو/تموز الماضي، ومنعه من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وجاء فرض الحظر على الاتحاد الروسي لألعاب القوى، بعد فضيحة المنشطات التي هزت روسيا مؤخرا، حيث اتهم ريتشارد ماكلارين رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، روسيا بالإشراف على برنامج للتلاعب بنظام المنشطات، في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 وبطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013، الأمر الذي تنفيه الجهات الروسية المعنية.

المصدر: gazeta.ru

عمر بيكضاض