أرينا يعود لتدريب المنتخب الأمريكي خلفا لكلينسمان

الرياضة

أرينا يعود لتدريب المنتخب الأمريكي خلفا لكلينسمانبروس أرينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ly

سيعود بروس أرينا للإشراف على المنتخب الأميركي لكرة القدم خلفا للألماني يورغن كلينسمان، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد الأمريكي للعبة، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويبدأ أرينا (65 عاما) مهمته الجديدة-القديمة، في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل، بحسب ما أشار الاتحاد على لسان رئيس سونيل غولاتي الذي قال: "عندما فكرنا بالمرشحين المحتملين لاستلام منتخب الرجال في هذه المرحلة، كان بروس على رأس اللائحة".

وأضاف: "إن خبرته على الصعيد الدولي، ومعرفته بما يحتاجه الأمر من أجل قيادة فريق في تصفيات كأس العالم، والقدرة التي أثبتها في بناء فريق ناجح، كلها عوامل اعتبرناها أساسية بالنسبة لأي مدرب مقبل. جمعينا نعلم بأن بروس سيكون ملتزما بالكامل في تحضير اللاعبين للمباريات الثماني المقبلة في التصفيات، وقيادتنا للتأهل إلى روسيا، والتواجد في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي".

وكان الاتحاد الأمريكي، أقال كلينسمان، من منصبه أمس الاثنين، بسبب نتائج المنتخب الأمريكي في الدور الأخير من تصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، حيث خسر على أرضه أمام المكسيك (1-2) ثم خارجها أمام كوستاريكا (4-0) في الجولتين الأوليين.

وقرر الاتحاد الأمريكي الاستعانة بأرينا (65 عاما) الذي سبق له أن أشرف على المنتخب من 1998 حتى 2006، وقاده إلى الدور ربع النهائي لمونديال 2002، وهي أفضل نتيجة للأمريكيين في النهائيات، كما توج معه بالكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف عامي 2002 و2005، قبل أن يترك المنصب بعد مونديال 2006 نتيجة خروج بلاده من الدور الأول.

وحقق أرينا 71 انتصارا مقابل 30 تعادلا و29 هزيمة خلال مشواره مع المنتخب، وهو سجل لم يصل إليه أي مدرب آخر، كما أنه الوحيد الذي قاد بلاده إلى نهائيات كأس العالم مرتين.

وأشرف أرينا، على نيويورك ريد بولز (2006-2007) بعد انتهاء مهمته مع المنتخب، قبل أن يتولى تدريب لوس أنجليس غالاكسي من عام 2008 وحتى الآن، وقاده إلى لقب الدوري المحلي أعوام 2011 و2012 و2014.

وأمام أرينا المتسع من الوقت من أجل تحضير لاعبيه للمباراة المقبلة في تصفيات مونديال روسيا 2018، لأن الجولة الثالثة ستقام في 24 مارس/آذار المقبل، ضد هندوراس، قبل لقاء بنما بعدها بأربعة أيام.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير