عدد ضحايا الإيدز فاق المليون شخص في 2015

الصحة

عدد ضحايا الإيدز فاق المليون شخص في 2015عدد ضحايا الإيدز زاد عن 1 مليون شخص في 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ks

يقول تقرير المنظمة الدولية بخصوص الإيدز إن ما يصل إلى 39.8 مليون شخص في أنحاء العالم أصيبوا بفيروس فقدان المناعة بينما توفي 1.1 مليون شخص من مرض فقدان المناعة المكتسب في عام 2015.

ووفقا لمعطيات التقرير، بلغ عدد الأطفال الذين لم يبلغوا الـ15 عاما بعد بين المتوفين من الإيدز في أنحاء العالم 110 آلاف طفل، علما بأن عدد الأطفال المصابين بفيروس فقدان المناعة يصل إلى 1.8 مليون طفل. كما تتزايد مخاطر التعرض للإصابة بفيروس فقدان المناعة بين النساء الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و24 عاما.
وبناء على إحصاءات الأمم المتحدة أصيب 2.1 مليون شخص في أنحاء العالم بفيروس فقدان المناعة بينهم 150 ألف طفل. ومع هذا لم يحظ إلا 46% من البالغين بإمكان الحصول على العلاج. وقد تحسنت المؤشرات المذكورة بشكل ملحوظ بحلول يونيو/حزيران الماضي لأن 18.2 مليون شخص تقريبا حظوا بإمكان الحصول على معالجة من هذا الفيروس. هذا وتشير الوثيقة إلى أن السل يعتبر سببا أساسيا للوفيات بين الأحياء المصابين بفيروس فقدان المناعة حيث تساوي نسبة الوفيات المتسبب بها السل ثلثي حالات الوفاة تقريبا.
وفي ما يخص التقسيم الإقليمي ازداد عدد حالات الإصابة بفيروس فقدان المناعة المسجلة حديثا إلى 57% في بلدان أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى ما يعتبر أكبر مؤشر في العالم.
وتدعو المنظمة الدولية في تقريرها إلى توسيع إمكانيات حصول المصابين بالإيدز على العلاج الفعال في سبيل تأمين المعالجة الضرورية لـ30 مليون شخص مصاب بحلول عام 2020.
المصدر: رامبلير
أندريه موخين

أفلام وثائقية