فتاة سعودية تتهم مدير في "هيئة الأمر بالمعروف" بـ"ابتزازها"

مجتمع

فتاة سعودية تتهم مدير في هيئة الأمر بالمعروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8kg

اتهمت فتاة سعودية، خلال بث حلقة تلفزيونية سعودية، مدير أحد مراكز "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بابتزازها، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن 74 % من حالات الابتزاز يأتي وراءها مطالب جنسية، فيما تقف وراء 14% من الحالات دوافع مادية، وتشكل العازبات غالبية حالات ضحايا الابتزاز بنسبة تصل إلى 85 %، فيما تشير الإحصاءات إلى أن 26 % من ضحايا الابتزاز متزوجات، و8% مخطوبات، و1% أرامل.

وأشار مدير المستشارين في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محمد العصيمي، إلى تجاوز حاجز 2000 حالة في أحد الأعوام، مؤكدا وجود حالات لم تظهر ولم تصل إلى الجهات المعنية.

هذا وحذر مدير العمليات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، موسى الموسى، من التعامل مع الغرباء في مواقع التواصل الاجتماعي مع ضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتبليغ على الحالات.

ولفت مدير إدارة مكافحة جرائم المعلومات بالإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي العقيد عبدالعزيز الحسن إلى أن حالات ابتزاز المرأة للرجل تكون عادة من خارج البلاد، إذ تستغل تطبيقات تواصل اجتماعي لتتلاعب في إحداثيات موقعها الجغرافي.

وأوضح أن السلطات الأمنية تتخذ إجراءات دبلوماسية لملاحقة المبتزين خارج البلاد، بالاستعانة بالقنوات الدبلوماسية والانتربول، كما تتخذ الإنابة القضائية لمحاكمة المبتز في بلده.

المصدر: صحيفة عكاظ السعودية

ياسين بوتيتي

صفحة أر تي على اليوتيوب