روسيا تؤكد حقها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة ردا على تصعيد الناتو

أخبار روسيا

روسيا تؤكد حقها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة ردا على تصعيد الناتوالكرملين: روسيا تعمل كل ما يلزم بغية حماية نفسها في ظل توسع الناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ix

أكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه يحق لروسيا اتخاذ كافة التدابير اللازمة على أراضيها، ردا على التصعيد من قبل حلف شمال الأطلسي.

تصريح بيسكوف هذا جاء تعليقا على أنباء عن نية موسكو نشر منظومات "اسكندر" الصاروخية في محافظة كالينينغراد بغرب روسيا، حيث قال: "روسيا تعمل كل ما هو ضروري من أجل حماية نفسها على خلفية توسع الناتو نحو حدودها. فعلا إن حلف الناتو حلف عدواني، ولذلك فإن روسيا تقوم بكل ما هو ضروري من أجل ذلك".

أكد بيسكوف أن "روسيا تتمتع بكل الحقوق السيادية لاتخاذ كافة التدابير الضرورية على كافة أراضيها".

وفيما يخص الحملة الانتخابية في فرنسا أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي أن الكرملين يتابع باهتمام سير الانتخابات التمهيدية هناك، مشيرا إلى أن نطاق التعاون بين البلدين يمكن أن يكون أوسع مما هو عليه حاليا، وقال: "نحن باهتمام بالغ نراقب مسار حملة الانتخابات التمهيدية في فرنسا. فرنسا شريكنا، الدولة التي تحافظ روسيا معها على علاقات جيدة".

وفي الشأن الداخلي كشف بيسكوف عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلقي كلمته السنوية أمام الجمعية الفيدرالية (البرلمان) يوم 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما سيعقد مؤتمرا صحفيا كبيرا في النصف الثاني من الشهر القادم.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين