الأمن السعودي يحبط محاولة سوريين وسيريلانكي إدخال كمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد

أخبار العالم العربي

الأمن السعودي يحبط محاولة سوريين وسيريلانكي إدخال كمية كبيرة من المخدرات إلى البلادصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8iv

تمكن الأمن السعودي من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة عبر الحدود، بعد تعقب المهربين بالتنسيق مع الإمارات وقطر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، عن الناطق الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله: "بعد متابعة الجهات الأمنية المختصة للنشاطات الإجرامية التي تستهدف المملكة بالمخدرات، تم إحباط محاولتي تهريب 3 ملايين و500 ألف قرص إمفيتامين، و2 كيلو و940 غراما من الهيروين الخام".

وبحسب التركي، توفرت معلومات لدى الشرطة السعودية، عن عملية تهريب مواد مخدرة إلى البلاد عبر دولة الإمارات، وتم التنسيق مع الجهات المختصة هناك لاعتراضها وضبطها والقبض على المتورطين، قبل تمكنهم من تهريبها وتجزئتها وتمريرها إلى السعودية.

وبناء على ما سبق، ألقت الجهات الأمنية السعودية القبض على المتورطين، وهم سوريان وسيريلانكي، كانوا ينوون تهريب الأقراص المخدرة إلى البلاد. وتم ضبط شحنة أخرى من الهيروين الخام، عند مركز سلوى الحدودي مع دولة قطر وألقي القبض على المهرب، الذي يحمل الجنسية الباكستانية.

وكانت وسائل الإعلام المحلية نشرت، في أوقات سابقة، عن تمكن السلطات السعودية من ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة والمشروبات الروحية، كان المهربون يخططون لإدخالها إلى الأراضي السعودية، عبر الحدود العراقية واليمنية والكويتية وغيرها.

 المصدر: واس

رُبى آغا