"قادمون يا نينوى" تعلن تحرير قرية الحميرة بالكامل

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يعلق تقدمه في الموصل لتطهير مناطقها المحررة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ed

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" في العراق، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، تحرير قرية الحميرة (شرقي مدينة الموصل) بالكامل.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية الحميرة بالكامل شمال قرية السلامية".

وأضاف يار الله، أن "القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق أبنية القرية بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت، اليوم الاثنين، عن تحرير قرية أورطا خراب شمال الموصل، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وكالة: الجيش العراقي يعلق تقدمه في الموصل لتطهير مناطقها المحررة

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس"، الاثنين بأن الجيش العراقي علق تقدم قواته في شرق مدينة الموصل للتركيز على تطهير مناطقها المحررة سابقا من "الدواعش".

وأشارت الوكالة إلى أن الهجوم تم إيقافه مؤقتا ريثما يقوم العسكريون بتفتيش المنازل، حيث يمكن للإرهابيين أن يختبئوا فيها، كما أنهم يبحثون عن السيارات الملغومة.

وبحسب "أسوشيتد برس" فإن من أسباب بطء تقدم القوات العراقية في عمق الموصل كثرة السيارات المفخخة والقناصة الذين يمثلون خطرا جسيما على العسكريين، إضافة إلى حرص الجيش والتحالف الدولي المناهض لـ"داعش" على تقليل عدد الضحايا بين المدنيين إلى أدنى حد ممكن.

وبدأت عملية استعادة مدينة الموصل (شمال العراق) من قضبة "داعش" قبل أكثر من شهر، وتتواجد القوات العراقية حاليا على بعد 10 كلم من وسط المدينة.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية