لوبان: الوطنيون يصعدون والعالم يشهد تغيرات جذرية

أخبار العالم

لوبان: الوطنيون يصعدون والعالم يشهد تغيرات جذريةمارين لوبان زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليمينية الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ak

قالت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينية الفرنسية إن القوى الوطنية تحقق انتصارات أيديولوجية على الساحة العالمية وتغير أجندات وتزيد عزلة مؤيدي العولمة في ضوء هذه التطورات.

وقالت زعيمة "جبهة الوطنية" الفرنسية والمرشحة للرئاسة الفرنسية في حديث لقناة "فرانس 3"، الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني: "قيل لي خلال فترة طويلة إنني معزولة على الساحة الدولية. وأود القول اليوم إنني بعد انتخاب دونالد ترامب في الولايات المتحدة وانتصار تيريزا ماي في بريطانيا (بمنصب رئيس الوزراء) والتي تنفذ عددا كبيرا من المقترحات التي أدعمها منذ سنوات طويلة، ومع الرئيس الروسي، وعلى الأرجح، مع رئيس النمسا المقبل ومع مجموعة فيشيغراد (تضم التشيك وبولندا وهنغاريا وسلوفاكيا) لم أعد أشعر تماما أنني معزولة".

وشددت على أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وكل من يواصل دعمها، باتوا يجدون أنفسهم في حالة عزلة أكبر مع صعود المعسكر الوطني في دول مختلفة.

واعتبرت لوبان أن تعزيز مواقف القوى الوطنية يمكن أن يصبح عاملا هاما قد يؤثر على سير الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة، المقرر إجراؤها في العام 2017.

وقالت: "نحن، المعسكر الوطني، حققنا انتصارا إيديولوجيا غير مسبوق، والآن ينبغي علينا تحويله إلى مكسب سايسي. إنه تحد رئيس بالنسبة للانتخابات الرئاسية".

وعند تعليقها على تصريحاتها بشأن فوز دونالد ترامب، شددت السياسية الفرنسية على أن تعاطف الجبهة الوطنية الفرنسية، والتي تتميز بمعارضتها التاريخية لهيمنة الولايات المتحدة، تعاطفها مع آراء ترامب خير دليل على التغيرات الجذرية التي تحدث على النطاق العالمي.

وأوضحت: "يتغير الآن كل شيء وأنتم لا ترون ذلك ولا تريدون رؤية ما يحدث. وتتغير جميع توازنات القوى في العالم".

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا