عدن تتهم الحوثيين باحتجاز سفن إغاثة دولية

أخبار العالم العربي

عدن تتهم الحوثيين باحتجاز سفن إغاثة دوليةميناء الحديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i89p

 أفاد وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، ‏عبد الرقيب سيف فتح، بأن جماعة الحوثي تحتجز ‏عددا من السفن الإغاثية المقدمة من الدول المانحة. ‏

وأوضح الوزير اليمني، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال لقائه الليلة الماضية في مدينة ‏الرياض مع سفير روسيا لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن، ‏أن مسلحي الحوثيين وحلفائهم، المسيطرين على مينائي الصليف والحديدة ‏في غرب اليمن، يمنعون دخول المساعدات إلى المحافظات ‏الخاضعة لسيطرتهم، حسب ماذكرته وكالة "واس" السعودية.

وطالب سيف فتح المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين وإقناعهم ‏بالسماح بإدخال المساعدات الإغاثية إلى المحافظات التي ‏تخضع لسيطرتهم.

من جانبه ثمن السفير الروسي لدى اليمن جهود الحكومة ‏اليمنية لإرساء السلام العادل والشامل في اليمن، مؤكدا أن: "‏وقوف روسيا الاتحادية ودعمها للحكومة وقرارات الشرعية ‏الدولية في الوقوف إلى جانب اليمن في ظل تعنت الانقلابيين ‏ورفضهم لفرص السلام في اليمن"، حسب الجانب اليمني.

ودخلت الهدنة بين القوات اليمنية المدعومة من "التحالف العربي" وبين الحوثيين يومها الثاني، وذلك في ظل اتهامات من الطرفين بخرقها.

وكانت قوات التحالف قد أكدت، في بيان نشر السبت، أن عمليات التفتيش الجوي والبحري والبري متواصلة، رغم الهدنة وهي لـ 48 ساعة قابلة للتمديد.

في غضون ذلك، أعطى الرئيس اليمني، المتحالف مع السعودية ودول الخليج عبد ربه منصور هادي، أوامره إلى القوات الموالية له بالتصدي لأي خروقات من طرف الحوثيين.

المصدر: سبوتنيك

رُبى آغا 

الأزمة اليمنية