ترامب يبرر قراره بدفع 25 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية ضده

أخبار العالم

ترامب يبرر قراره بدفع 25 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية ضدهالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i87y

دافع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن قراره بدفع 25 مليون دولار لتسوية الدعوى القضائية الجماعية ضده بشأن "جامعة ترامب"، مشيرا إلى أنه لم يعد لديه الوقت لخوض قضايا احتيال.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني: "سويت قضية جامعة ترامب، مقابل جزء صغير من المكافاة المحتملة.. لأنني بصفتي رئيسا يجب عليّ أن أركز على بلادنا".

وجاء في تعليق آخر، نشره الرئيس الأمريكي المنتخب على الموقع ذاته: "الأمر الوحيد السيئ فيما يتعلق بفوزي في انتخابات الرئاسة هو أنه لم يعد لدي الوقت لخوض محاكمة طويلة يعد الفوز فيها مضمونا، مؤسف جدا!".

ويتهم 3 طلاب سابقين في هذه المؤسسة، بادروا بالدعوى الجماعية هذه، التي تم رفعها منذ 6 سنوات، "جامعة ترامب" بالخداع والاحتيال، قائلين إنهم دفعوا رسوما بمبلغ 35 ألف دولار في السنة للانتساب إلى هذا المعهد الجامعي غير المعترف به من الدولة والذي لا يمنح شهادة جامعية، للتعرف على "أسرار" حياة مهنية ناجحة في مجال العقارات، من معلمين محترفين ذوي كفاءة عالية يختارهم ترامب شخصيا.

وأعلن الادعاء أن الحلقات الدراسية في الجامعة كانت تتمثل بإعلانات سعت إلى استجرار مزيد من الأموال من الطلاب.

وأعلنت النيابة العامة في نيويورك، أمس الجمعة، أن دونالد ترامب سيدفع للطلاب السابقين في "جامعة ترامب"، التي زالت من الوجود، مبلغ 25 مليون دولار لإسقاط الدعوى الجماعية التي رفعوها ضده بتهمة الاحتيال عليهم، لكن من دون الاعتراف بذنبه.

وقال المدعي العام في نيويورك، إيريك شنايدرمان، في بيان، إن هذا الاتفاق الذي توصل إليه الرئيس المنتخب مع طلاب سابقين في جامعته يمثل "تراجعا مذهلا من قبل ترامب"، الذي كان يرفض طيلة أشهر عديدة الحديث عن أي تسوية في هذه الدعاوى، و"نصرا كبيرا لأكثر من 6 آلاف ضحية لهذه الجامعة الاحتيالية".

وأضاف شنايدرمان: "يسرني أن كل ضحية سيحصل بموجب هذه التسوية على تعويض، كما سيدفع دونالد ترامب لولاية نيويورك مبلغا يصل إلى مليون دولار كغرامة على انتهاكه قوانين التعليم في الولاية".

وتجنب الرئيس الأمريكي المنتخب، بهذا الاتفاق، محاكمته بتهمة الاحتيال في قضية كان من المقرر أن تعقد أولى جلساتها في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون