بوتين يوعز بإتمام بناء قاعدة "فوستوتشني" الفضائية

الفضاء

بوتين يوعز بإتمام بناء قاعدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i874

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته للمسؤولين عن بناء قاعدة فوستوتشني الفضائية بإتمام المرحلة الثانية من البناء.

وخلال الاجتماع الذي عقد لمناقشة تطوير "روسكوسموس" حتى عام 230، علق بوتين على سير مشروع القاعدة الفضائية بالقول: "اليوم أرجو أن يتم إبلاغي بسير العمل، وبما تم إنجازه خلال الأشهر الستة الفائتة، وكيف يتم تنفيذ الجدول الزمني المخطط مسبقا".

وأضاف بوتين "اليوم سنحدد مواعيد إطلاق رحلات الفضاء المأهولة من القاعدة الفضائية فوستوتشني، وبشكل عام سنتحدث عن تطور سير العمل على إنجاز البنى التحتية للقاعدة".

كما دعا بوتين إلى العمل بهمة ونشاط لإتمام المرحلة الثانية من بناء القاعدة، وتنظيم العمل على بناء منصة الإطلاق المخصصة لإطلاق الصواريخ الفضائية الثقيلة "أنغار"، وبناء الوحدات المخصصة لتدريب وتأهيل رواد الفضاء.

وفي معرض حديثه عن آفاق الصناعة الفضائية، شدد بوتين على ضرورة الحفاظ على مكانة روسيا في صناعة الفضاء العالمية وتعزيزها حيث قال "يجب تحقيق إنجازات خارقة في مجال اكتشاف الفضاء، كما يتوجب علينا أن نقدم للسوق العالمية التكنولوجيا والخدمات المبتكرة في هذا المجال". وإن المبادئ الأساسية لإيجاد الحلول لتلك المهام يجب أن تكون، وفقا له، حاضرة في استراتيجية المؤسسات الحكومية.

وشدد الرئيس الروسي على أن من الضروري زيادة حجم المنتجات والخدمات التي يمكن أن تقدمها روسيا للمستهلكين في مجال الفضاء، وعلى "روسكوسموس" أن تشارك بشكل فعال في تلك المشاريع التجارية، وأن تزيد من منتجاتها التكنولوجية لتصل بديناميكية إلى الأسواق العالمية.

كما أشار بوتين إلى أهمية زيادة عدد الأقمار الصناعية في المدارات وتحسين نوعيتها وموثوقيتها، وأن على  "روسكوسموس" الاهتمام بتطوير المركبات الفضائية المتطورة.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

توتير RTarabic