شركة صينية تطلق سيارة شبيهة ببورش Macan

عالم السيارات

شركة صينية تطلق سيارة شبيهة ببورش Macan سيارة كروس صينية تعتبر نسخة عن بورش بنسبة 85%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i85y

تطرح موديلات جديدة إلى السوق الصينية الداخلية شبيهة بموديلات ماركات أوروبية لدرجة إثارة الإعجاب والدهشة أحيانا.

وقد قارن صحافيون محليون سيارة بورش Macan بسيارة كروس العائدة لشركة Zotye الصينية فتوصلوا إلى نتيجة بالغة الوضوح.

نشرت دراسة الصحفيين الصينيين في مجلة Car News China وكانت مكرسة لإطلاق سيارة Zotye SR9 في السوق الصينية. وتطرقت الدراسة إلى مظهر السيارة الصينية وديكورها الداخلي فقط. جعلت تلك المقارنة المفصلة بين سيارة الكروس الرياضية الألمانية ونظيرتها الصينية الخبراء الصينيين يعترفون بأن مظهر السيارة الصينية يشبه مظهر السيارة الألمانية بنسبة 85% والديكور الداخلي بنسبة 95%. مع هذا تختلف سيارة الكروس الصينية بأبعادها قليلا حيث هي أصغر حجما بعض الشيء مع زيادة في المسافة بين محوري العجلات.

بطبيعة الحال توجد هناك اختلافات واضحة بين السيارتين بينها الاختلاف في محركاتها. فتزود Zotye SR9 بمحرك البنزين التقليدي الوحيد وحجمه 2 لتر حيث ترفع قدرته إلى 190 حصانا (عزم التدوير بمقدار 250 نيوتن متر). من جهة أخرى تساوي قدرة أضعف محرك لسيارة بورش Macan 252 حصانا. مع هذا تنوي الشركة الصينية تزويد سيارتها بمحرك أضعف حتى من هذا حيث ستساوي قدرته 150 حصانا.

ويكمن الاختلاف الأكبر بين السيارتين في السعر حيث بيعت سيارة Zotye SR9 عند بداية تسويقها بما يعادل 16115 دولارا بينما يساوي سعر السيارة الألمانية ما لا يقل عن 83 ألف دولار.

وقد انتهت دراسة الصحفيين الصينيين بنصح لا يخلو من المزاح وجه إلى شركة Zotye مفاده أن تنشئ نسخة من سيارة بورش 918 Spider وتسوقها بما يعادل 20 ألف دولار.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين