"SpaceX" بصدد تأمين إنترنت سريع للجميع

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i85o

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" إيلون ماسك عن خطط لإطلاق آلاف الأقمار الصناعية إلى الفضاء بهدف توفير تغطية عالمية للإنترنت بسرعات فائقة.

وكانت قد قامت "سبيس إكس"، الشركة التي تقود حالياً مشروع استعمار المريخ، في وقت سابق من هذا الأسبوع بإيداع ملف لدى لجنة الاتصالات الفيدرالية أشارت فيه إلى خططها الرامية إلى إطلاق 4425 قمرًا صناعيًا من أجل توفير تغطية أفضل للإنترنت على النطاق العالمي.

ويشكل هذا الرقم ثلاثة أضعاف العدد الحالي للأقمار الصناعية الموجودة في الفضاء والبالغ  1419 قمرا، وفقاً لبيانات "اتحاد العلماء المعنيين"، وهو عبارة عن هيئة رقابية غير هادفة للربح، مقرها في كامبريدج بولاية ماساتشوستس، ويتكون أعضاؤها من علماء من مختلف أنحاء العالم.

هذا وكان المليادير الأمريكي "إيلون ماسك" قد أعلن لأول مرة عن هذا المشروع في عام 2015 وعن تكلفته التي تقدر بنحو 10 مليارات دولار، إلا أن الملف الأخير المقدم إلى اللجنة الفيدرالية لم يتضمن المخطط المالي للمشروع.

 ووفقا للخطة سيتم إطلاق 800 قمر صناعي بشكل مبدئي من أجل توسيع نطاق شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة، لتتبعها لاحقاً بقية الأقمار الصناعية، وذلك على الرغم من عدم وجود جدول زمني لعملية الإطلاق.

وسيوفر مثل هذا النظام بديلا فضائيا لاتصالات الانترنت الجارية حاليا عبر الكابلات والألياف الضوئية وغيرها من وسائل الاتصالات المتاحة.

المصدر: إزفستيا

محمد خالد

توتير RTarabic