المضيفات اللبنانيات في المطارات الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

المضيفات اللبنانيات في المطارات الإسرائيليةمسافرون على إحدى شركات الطيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i81z

لن تتمكن المضيفات اللبنانيات العاملات في شركات طيران أجنبية، ابتداءً من الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، من الهبوط في المطارات الإسرائيلية، بن غوريون وإيلات وحيفا.

ويعود سبب منعهن من الهبوط في المطارات المذكورة إلى التعميم الذي أصدره المدير العام للطيران المدني اللبناني، المهندس محمد شهاب الدين، طلب فيه من جميع شركات الطيران الأجنبية العاملة في لبنان، التي توظف مضيفات لبنانيات، الحصول على موافقات مسبقة من الحكومة اللبنانية عبر وزارة الداخلية والبلديات، في حال كان لديها رحلات تستلزم هبوط مضيفة لبنانية في المطارات الإسرائيلية.

وقد استند التعميم إلى القانون اللبناني (قانون العقوبات والقضاء العسكري)، الذي يمنع إتصال المواطنين اللبنانيين بالإسرائيلين، وصدر القرار بعد أن تبين أن عددا من مضيفات الطيران اللبنانيات يعملن على متن طائرات تهبط في مطارات إسرائيلية.

لكن آلية تنفيذ القرار مازالت شبه مبهمة، بإستثناء جزئية الملاحقة القانونية التي ينص عليها القانون، وفق ما أكد شهاب الدين لموقع "المدن" الإلكتروني.

فوفقا للقانون اللبناني، تحاكم المضيفة أمام المحكمة العسكرية بتهمة التواصل مع إسرائيل، فيما لا يوجد أي نص قانوني يخول محاسبة الشركة.

المصدر: موقع "المدن" الالكتروني

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية