القوات العراقية تواصل عمليات التحرير حول الموصل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تواصل عمليات التحرير حول الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i819

أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني عن تحرير قرية تل واعي شمال الزاب ضمن المحور الجنوبي للموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يارالله، إن "قطعات الفرقة التاسعة تمكنت من تحرير قرية تل واعي شمال الزاب ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل، وجرى رفع العلم العراقي فوق أبنيتها، وكبدت عملية التحرير الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات".

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات " قادون يانينوى" في وقت سابق من الجمعة عن تحرير قرية عمركان إلى الشمال من آثار النمرود التابعة لناحية النمرود ضمن المحور الجنوبي للموصل.

هذا وتمكنت القوات العراقية والمتحالفون معها، خلال الأيام الماضية، من استعادة عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة الموصل من قبضة "داعش"، آخرها كان تحرير المدينة التاريخية "نمرود" من تنظيم داعش، التي سيطر عليها منتصف  2014.

يذكر أن عملية تحرير مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى في شمال العراق، من إرهابيي تنظيم "داعش"، مستمرة منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب إعلان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي عن انطلاقها.

وتشارك في العملية القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله