روانيتش يتأهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية

الرياضة

روانيتش يتأهل إلى نصف نهائي البطولة الختاميةالمصنف الرابع عالميا الكندي ميلوش راونيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i80c

تأهل المصنف الرابع عالميا الكندي ميلوش راونيتش، إلى قبل نهائي كأس الأساتذة الختامية لموسم التنس للمحترفين، بعد انتصاره على النمساوي دومينيك ثيم بمجموعتين نظيفتين.

وخطف راونيتش، بطاقة التأهل الثانية عن مجموعة "إيفان ليندل" إلى نصف نهائي البطولة الختامية، ليلحق بالصربي نوفاك دجوكوفيتش متصدر هذه المجموعة.

وجاء تأهل راونيتش، بعد انتصاره على النمساوي ثيم بواقع: (7-6) و(6-3).

وأصبح راونيتش، أول لاعب كندي، يبلغ نصف نهائي البطولة الختامية، ليواصل كفاحه من أجل إنهاء العام في الترتيب الثالث عالميًا، والذي ينافسه فيه الياباني كي نيشيكوري.

وكان دجوكوفيتش قد افتتح مباريات الجولة الثالثة لمجموعة "إيفان ليندل"، بالفوز على منافسه البلجيكي ديفيد جوفين بمجموعتين نظيفتين، تفاصيلهما: (6-1) و(6-2) في 69 دقيقة، لينهي دور المجموعات للبطولة الختامية لتنس الرجال، المقامة حاليا في لندن، والبالغ مجموع جوائزها 7 ملايين و500 ألف دولار، بثلاثة انتصارات متتالية.

واستعاد اللاعب الصربي مؤقتًا صدارة التصنيف العالمي، برصيد 11 ألف و380 نقطة، مقابل 11 ألف و310 نقطة للبريطاني آندي موراي.

وستحسم الأمور في مجموعة جون ماكنروي الجمعة، حيث يحتاج موراي للفوز بمجموعة واحدة فقط أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا لضمان صدارته للمجموعة.

وحال حقق ذلك، سيواجه اللاعب البريطاني في نصف النهائي الكندي راونيتش.

المصدر:rsport.ru

عمر بيكضاض