تعاون بين شركة طيران روسية وبوينغ في مشروع القمر

الفضاء

تعاون بين شركة طيران روسية وبوينغ في مشروع القمرتعاون مشترك بين شركة طيران روسية وبوينغ في مشروع القمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7ya

كشفت شركة الطيران الروسية الكبرى RSC Energia عن تفاصيل صفقة طويلة الأمد مع بوينغ للتعاون على استكشاف القمر والفضاء السحيق، وفقا لما قاله مدير Energia.

ويُقال أن التعاون القمري سيكون جزءا من اتفاق شامل يهدف إلى وضع حد للنزاع القانوني المديد بين الشركتين حول شركة روسية أخرى هي Sea Launch التي كانت مملوكة من قبل RSC Energia وبوينغ، ولكنها أفلست.

وقال فلاديمير سونتسيف، مدير شركة RSC Energia، في حديث مع Izvestia: "إن العمل التحضيري يسير بسلاسة ومن المتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني. نحن نقوم بصياغة وثيقة لا تصف انتهاء الإجراءات فقط، ولكن أيضا توضح تصميم برنامج للتعاون طويل الأجل غلى مجموعة واسعة من القضايا".

وأضاف موضحا: "يقوم المحامون في الشركة بوضع اللمسات الأخيرة لنص الاتفاقية، ونحن نعمل على مشاريع التنسيق في مدار منخفض حول الأرض، وكذلك تطوير البنية التحتية لمشروع القمر واستكشاف الفضاء السحيق".

وأشار سونتسيف إلى أن الشركتين تنويان وضع تصاميم متوافقة يمكن استخدامها في بناء المحطة المدارية القمرية الدولية المقترحة. وقال: "على وجه الخصوص، نحن نتحدث عن الكتل التي من شأنها السماح للمعدات الفضائية الروسية التعامل بنجاح مع مركبات بوينغ الفضائية".

ويذكر أن نقاشا جرى بين وكالة ناسا و Energia في شهر مايو/أيار وكُشف النقاب عنه حول إمكانية إنشاء محطة فضائية مشتركة تدور حول القمر ويمكنها دخول حيز الخدمة بحلول نهاية العقد المقبل.

وستعمل المحطة كمركز للصيانة والاتصالات خلال الرحلات الفضائية إلى القمر، فضلا عن الرحلات الفضائية غير المأهولة المتجهة إلى المريخ.

المصدر: RT

ديمة حنا

توتير RTarabic