روسيا والصين تعدان مشروع قانون حول الإنترنت

العلوم والتكنولوجيا

روسيا والصين تعدان مشروع قانون حول الإنترنتروسيا والصين تعدان مشروع قانون حول الإنترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7y8

أبلغ مدير رابطة الإنترنت الآمن دينيس دافيدوف مراسل وكالة تاس أن مختصين روس وصينيين يعملون على إعداد وثيقة تفترض وضع قواعد دولية لضبط الإنترنت.

يجري هذا العمل على هامش المؤتمر العالمي الثالث للتحكم في الإنترنت.

وقال دافيدوف إن دراسة المختصين هذه مكرسة لدراسة كيفية رفع مستوى السيادة على صعيد الفضاء الإلكتروني ورفع مسألة ضبط الإنترنت إلى مستوى منظمة الأمم المتحدة.

فيجب ألا يخضع الإنترنت لقواعد أمريكية كما لا يزال الأمر عليه الآن لأن المستخدمين يجدون أنفسهم في حيز الفراغ الحقوقي على مستوى العالم في الوقت الحاضر بسبب عدم وجود قوانين دولية تضبط عمل الإنترنت.

وردا على سؤال حول موعد إكمال إعداد الوثيقة المذكورة قال دينيس إن الفترة الزمنية الخاصة بإعداد هذه الوثيقة غير محددة وأضاف أن أهم شيء هنا عدم التقيد بفترة زمنية معينة ولكن إعداد وثيقة جديدة من جميع النواحي.

يجري المؤتمر العالمي الثالث للتحكم في الإنترنت تحت شعار "إدارة الاستحداثات وازدهار البشرية تعني جهودا مشتركة لتطوير الفضاء الإلكتروني" في مدينة أوتشجين الصينية من 16 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني. ومن المزمع إجراء 22 منتدى في إطار هذا المؤتمر سيناقش المشاركون فيها مسائل أمان الإنترنت وإدخال الاستحداثات والتقنيات الجديدة فيه.

المصدر: تاس

أندريه موخين

أفلام وثائقية