بوليفيا تطعن في قرار خصم نقاط منها بتصفيات مونديال روسيا

الرياضة

بوليفيا تطعن في قرار خصم نقاط منها بتصفيات مونديال روسيابوليفيا تطعن في قرار خصم نقاط منها بتصفيات مونديال روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7xt

أعلن الاتحاد البوليفي لكرة القدم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، بأنه استأنف عقوبة الاتحاد الدولي للعبة بتجريده أربع نقاط من رصيده، لإشراكه لاعبا غير مؤهل في تصفيات مونديال روسيا.

وقال الاتحاد البوليفي، في بيان: "قدم الاتحاد البوليفي استئنافا ضد قرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي بخصوص حالة نلسون كابريرا".

وكان الاتحاد الدولي عاقب بوليفيا، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بخصم 4 نقاط من رصيدها في مباراتيها ضد البيرو وتشيلي.

وفازت بوليفيا على البيرو بهدفين مقابل لا شيء، وتعادلت مع تشيلي سلبا (0-0) في 1 و6 سبتمبر/أيلول الماضي، لكنها دفعت بالمدافع نلسون كابريرا (33 عاما) المولود في البارغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد أنه مثل بلده الأصلي سابقا في مباراة واحدة في 2007.

وتم تجنيس اللاعب في فبراير/شباط الماضي، إلا أن القوانين تمنع اللاعب من تغيير منتخبه الوطني إذا لم يمض 5 سنوات متواصلة في بلده الجديد، هذا ما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعاقب الاتحاد البوليفي.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: "تقرر احتساب منتخب بوليفيا خاسرا في المباراتين على أن يعتبر منتخبا بيرو وتشيلي فائزين بنتيجة 3-صفر، كما سيدفع الاتحاد البوليفي لكرة القدم غرامة قدرها 12 ألف فرنك سويسري (نحو 11 الف يورو).. وتتعلق العقوبة باللاعب نيلسون كابريرا، الذي أشركه منتخب بوليفيا في انتهاك لقوانين الفيفا".

وتملك بوليفيا 7 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة الى مونديال روسيا 2018، فيما يخوض الخامس ملحقا مع بطل اوقيانوسيا.

المصدر: وكالات 

عمر بيكضاض