واشنطن ترفض تقديم براهين على "قصف روسي" في سوريا

أخبار العالم

واشنطن ترفض تقديم براهين على الخارجية الأمريكية ترفض عرض أية أدلة على "قصف روسي" في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7wu

رفضت وزارة الخارجية الأمريكية تقديم أية أدلة على استهداف سلاح الجو الروسي منشآت مدنية في سوريا، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

اتهامات قديمة من دون أدلة

وفي حديث مع صحفيين اتهم جون كيربي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روسيا باستهداف 5 مستشفيات ومشفى متنقلا واحدا في محيط مدينة حلب السورية، ما يعد انتهاكا للقانون الدولي بحسب واشنطن.

وبالرغم من جدية هذه الاتهامات لم يتمكن كيربي من تقديم أية أدلة على ذلك "القصف الروسي"، وحتى لم يستطع تسمية ولو موقع واحد تعرض لتلك "الضربات الروسية"، حيث قال: "لا توجد لدي أية معلومات ملموسة، ولا المواقع (التي تعرضت للقصف). كما قلنا في وقت سابق لقد رأينا تقارير متعلقة بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن الحديث يدور هنا حول "تقارير موثوق بها تابعة لمنظمات إنسانية".

كما اعترف المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية بعدم وجود أية معلومات لديه حول عمليات سلاح الجو الروسي في سوريا.

رد فعل عصبي

وانفعل جون كيربي وفقد أعصابه بعد أن طلبت منه مراسلة قناة "RT" التدقيق في ما هي المنظمات التي قدمت لواشنطن معلومات تزعم أن سلاح الجو الروسي استهدف 5 مستشفيات في مدينة حلب السورية!

وردا على سؤال وجهته إليه مراسلة قناة "RT" حول ذكر أسماء المستشفيات والمنظمات التي استند إلى تقاريرها قال كيربي بانفعال: "هل أنت تعملين في قناة "RT"؟ ألا تريدين أن توجهي الأسئلة نفسها إلى حكومتك؟ اسأليهم حول نشاطهم العسكري، واطلبي منهم قائمة بالمستشفيات التي يستهدفونها".

وذكرت قناة RT" أن سلوك كيربي هذا أثار استغرابا لدى صحفيين من وسائل إعلام غربية، حيث قال أحدهم إن كيربي يتصرف بشكل غير صحيح عندما يوجه سؤالا وجه إليه إلى وزارة الدفاع الروسية.

يشار إلى أن إليزابيت تريودو، المتحدثة الأخرى باسم وزارة الخارجية الأمريكية اعتذرت في ختام الحديث مع الصحفيين عن سلوك كيربي ووعدت بتقديم عناوين المستشفيات التي تعرضت للقصف لقناة "RT"، بزعم واشنطن.

كذب وقح

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مزاعم الخارجية الأمريكية بشأن الوضع في سوريا تقوم على "كذب وقح".

وأكد اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن واشنطن لم تقدم أبدا أي دليل على قصف روسي لمنشآت مدنية في سوريا، مشيرا إلى أن سلاح الجو الروسي لم يوجه أي ضربات إلى حلب منذ 28 يوما.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون