تراجع ملحوظ للاستثمارات الروسية في السندات الأمريكية

مال وأعمال

تراجع ملحوظ للاستثمارات الروسية في السندات الأمريكية مبنى البنك المركزي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7w7

قلصت روسيا استثماراتها في أذون الخزانة الأمريكية منذ مطلع العام الجاري بمقدار 20.4 مليار دولار، منها 11 مليار دولار وحدها في سبتمبر/أيلول الماضي.

ويشير تقرير شهري صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن استثمارات روسيا في السندات الأمريكية بلغت الشهر الماضي 76.5 مليار دولار، مقابل 87.5 مليار دولار في أغسطس/اَب.

وتعد استثمارات روسيا في السندات الأمريكية جزئا من احتياطيات البلاد الدولية، والتي اقتربت في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من 400 مليار دولار، حيث سجلت بتاريخ 4 نوفمبر/تشرين الثاني 395.7 مليار دولار، في حين كانت بتاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول 391 مليار دولار.

وجاءت روسيا  الشهر الماضي بالمرتبة 18 ضمن قائمة الدول المستثمرة في سندات الولايات المتحدة، في حين كانت تحتل المرتبة 15 في أغسطس/اَب في هذه القائمة.

وما تزال الصين تتصدر القائمة باستثمارات بلغت الشهر الماضي 1157 مليار دولار، تليها في المرتبة الثانية اليابان باستثمارات 1136.4 مليار دولار.

عربيا، حلت المملكة العربية السعودية في سبتمبر/أيلول بالمرتبة 15 ضمن ترتيب الدول المستثمرة في السندات الأمريكية، وبلغت حيازة المملكة من هذه السندات 89.4 مليار دولار. وقلصت الرياض استثماراتها في أذون الخزانة الأمريكية منذ مطلع العام 2016 بمقدار 34.3 مليار دولار.

فيما، بلغت حيازة دولة الإمارات 63.8 مليار دولار، في حين استثمرت الكويت في الأذون الأمريكية 30.6 مليار دولار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic