أبو الغيط يهنئ ترامب

أخبار العالم العربي

أبو الغيط يهنئ ترامبأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7vo

أرسل أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني برقية تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عبر فيها عن أمنياته له بالنجاح.

وقال المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، في بيان، إن " رسالة أبو الغيط تضمنت إشارة إلى المشكلات والأزمات التي يمر بها العالم العربي، وكذا التحديات التي يسعى لمجابهتها في اللحظة الراهنة، مع التأكيد على أن استمرار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من دون حل عادل يظل واحدا من أهم المعضلات التي تواجه المنطقة والتى تتطلب جهدا دوليا منسقا". 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام شدد في رسالته على أن الكثيرين في العالم العربي يشعرون بأن ثمة ما يدعو إلى إعادة تقييم السياسة الأمريكية تجاه المنطقة في السنوات المنصرمة، وضرورة أن تنخرط الولايات المـتحدة بصورة أكثر إيجابية في المنطقة تحت الرئاسة الجديدة، ما يضمن استقرار الشرق الأوسط.

يذكر أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان من أوائل الرؤساء العرب المهنئين بفوز ترامب، وذلك باتصال هاتفي جرى الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، وتمنى له التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته القادمة، وضرورة تعزيز علاقات التعاون والسلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله