غوغل تحظر المواقع الإخبارية الكاذبة من استخدام شبكتها الإعلانية

العالم الرقمي

غوغل تحظر المواقع الإخبارية الكاذبة من استخدام شبكتها الإعلانيةغوغل تحظر المواقع الإخبارية الكاذبة من استخدام شبكتها الإعلانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7to

أعلنت شركة غوغل أن برنامجها الخاص ببيع الإعلانات سيُغلق قريبا أمام المواقع التي تروج أخبارا زائفة وكاذبة.

ويأتي هذا القرار في وقت حرج بالنسبة لعملاق الانترنت حيث تعرضت غوغل لانتقادات بسبب عدم اتخاذها أية إجراءات لمنع الأخبار الكاذبة من الانتشار خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمتعلقة بالمرشحين والتي كانت تعمل على التأثير على الناخبين ومنه على نتائج السباق الرئاسي.

وقال متحدث باسم غوغل إن الشركة تعمل على تغيير سياستها لمنع المواقع الإلكترونية التي تُحرّف المحتوى وتنشر بيانات مضللة أو معلومات غير صحيحة من استخدام شبكتها الإعلانية "AdSense".

وتعد منصة "AdSense" الإعلانية التي تتيح للمعلنين وضع إعلاناتهم النصية على ملايين المواقع الإلكترونية، مصدرا رئيسيا للحصول على المال بالنسبة لعدد كثير من الناشرين.

وأكدت متحدثة باسم غوغل أن الشركة تفرض منذ مدة طويلة قواعد لضبط منصة  "AdSense" تشمل منع الإعلانات من الظهور بجانب الصور والفيديوهات الإباحية أو المنشورات العنيفة أو خطابات الكراهية، وأنها بدأت العمل على تحديث السياسة التي اتخذتها لوقف انتشار الأخبار الكاذبة على شبكة الإنترنت قبل موعد الانتخابات الأمريكية.

ومن جهتها واجهت شركة فيسبوك اتهامات بالسماح بانتشار معلومات خاطئة على الإنترنت، وبأنها المصدر الرئيسي لتلك الأخبار التي تتعلق بمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج نفى دور شركته في التأثير على نتيجة الانتخابات. وذكرت الشركة في بيان لها بهذا الشأن "إننا لا ندمج أو نعرض الإعلانات في التطبيقات أو المواقع التي تحتوي على محتوى غير قانوني أو خادع، والتي تشمل أخبارا كاذبة".

المصدر: "ذي فيرج"

فادية سنداسني

فيسبوك 12مليون