مهرجان موسيقي يفتتح في كونسرفاتوار موسكو

الثقافة والفن

مهرجان موسيقي يفتتح في كونسرفاتوار موسكومهرجان موسيقي يفتتح في كونسرفاتوار موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7tg

بدأ مهرجان موسكو الموسيقي الدولي المكرس لعازف الكمان الراحل أوليغ كاغان أعمال دورته الـ17 في كونسرفاتوار تشايكوفسكي الحكومي في موسكو يوم الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

لا يزال اسم أوليغ كاغان يوحد العازفين على الآلات الموسيقية في قاعات كونسرفاتوار موسكو طوال سنين عديدة. ويتزامن هذا المهرجان مع يوم ميلاد هذا العازف البارز على الكمان. وقد أصبح أصدقاء أوليغ كاغان وشركاؤه في الأداء على خشبات الصالات الموسيقية من أقطاب النخبة الموسيقية العالمية. ويترك من لا يسكن في روسيا الآن من هؤلاء العازفين أعمالهم في أماكن سكنهم لكي يجتمعوا في موسكو بدعوة من أرملة عازف الكمان الشهير ناتاليا غوتمان وهي عازفة بارزة على الشيللو ومديرة فنية للمهرجان المذكور.

يجري هذا المهرجان بمشاركة فرقة من العازفين المنفردين من أوركسترا روسيا الحكومية والأوركسترا السيمفونية لكونسرفاتوار موسكو وفرقة من العازفين المنفردين لأوركسترا مسرح البولشوي وألكسندر تروستيانسكي (كمان) وأندريه أوسوف (كمان متوسط) وسفياتوسلاف موروز (كمان) وروستام كوماتشكوف (شيللو) ودميتري فينيك (بيانو) وبافل فيرنيكوف (كمان) وسفيتلانا ماكاروفا (كمان).

وستقدم الحفلة الموسيقية المكرسة للذكرى الـ90 لميلاد مستيسلاف روستروبوفيتش، العازف الشهير على الشيللو، في إطار المهرجان الجاري في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

أوليغ كاغان (1946-1990) عازف سوفيتي بارز على الكمان وحامل لقب الفنان الجدير لجمهورية روسية الاتحادية. وقد تعاون كاغان مع سفياتوسلاف ريختر العازف الشهير على البيانو طوال سنوات عديدة، وكرس الموسيقار ألفرد شنيتكي وغيره من الموسيقارين مؤلفاتهم لثنائي العازفين أوليغ كاغان (كمان) وناتاليا غوتمان (شيللو).
المصدر: تاس
أندريه موخين

أفلام وثائقية