وصول أطفال سوريين إلى روسيا للعلاج من أمراض خطرة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7sp

وصل ستة أطفال يعانون من أمراض خطرة من سوريا إلى سان بطرسبورغ على متن طائرة نقل عسكرية الأربعاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني لتلقي العلاج في الأكاديمية الطبية العسكرية.

وتم اتخاذ القرار حول ذلك من قبل وزير الدفاع سيرغي شويغو نتيجة عمل الفريق الطبي العسكري الروسي الذي يقدم المساعدة العملية والمنهجية في علاج المدنيين في سوريا. وتتراوح أعمال الأطفال المذكورين من 6 إلى 14 عاما وهم من سكان المناطق المحررة في سوريا التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين لفترة طويلة ويعاني الأطفال المذكورون من أمراض في جهاز الحركة وفي المنظومة العصبية ومن أمراض خطيرة أخرى.

وسيخضع الأطفال السوريون في الأكاديمية الطبية العسكرية لفترة للفحوصات الطبية اللازمة وسيحصلون على العلاج التخصصي اللازم وستجرى عمليات جراحية لمن يحتاجها منهم.

وفي وقت سابق تلقت الطفلة السورية سدرة زعرور( 12 عاما) العلاج الطبي اللازم ومرت في مرحلة تأهيل في روسيا وذلك بعد أن فقدت ساقيها نتيجة قصف الإرهابيين لحلب. وتمكنت هذه الطفلة بفضل مساعدة الأطباء الروس من التغلب على الآثار السلبية لبتر ساقيها ومرت عبر فترة علاج وتأهيل نفسي وتم بنجاح تركيب أطراف صناعية لها وعادت سعيدة مع أمها إلى سوريا في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي 19 أغسطس/ آب نقلت طائرة عسكرية روسية السيدة إيرينا بركات من سوريا إلى سان بطرسبورغ لتلقي العلاج والتأهيل النفسي.

وكانت هذه المواطنة الروسية قد أصيبت بجروح بالغة جراء سقوط قذيفة هاون على منزلها في حلب، ما أدى إلى بتر ساقها ويدها اليمنى إثر محاولتها حماية أطفالها من القذيفة.

المصدر: وكالات

أديب فارس