الأمن الروسي يقبض على جاسوس أوكراني في القرم

أخبار روسيا

الأمن الروسي يقبض على جاسوس أوكراني في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7rz

أوقف جهاز الأمن الفدرالي الروسي جاسوسا أوكرانيا يتبع للاستخبارات العسكرية الأوكرانية في سيمفيروبول عاصمة القرم الروسية وبحوزته مسدس وقنبلة يدوية ومكونات لتجميع عبوة ناسفة.

وسبق لجهاز الأمن الفدرالي الروسي وألقى القبض الشهر الجاري على ثلاثة مخربين أوكرانيين في مدينة سيفاستوبول في القرم، وذكر أن المعتقلين الثلاثة كانوا كوادر عاملين في الاستخبارت الأوكرانية.

وأشارت المصادر الروسية حينها إلى أن المخربين الثلاثة اعترفوا بالتهم المنسوية إليهم وأفادوا بأنهم خططوا لأعمال تخريبية في القرم تستهدف محطات الكهرباء وشبكات الصرف الصحي وأنابيب الغاز.

هذا، واستطاعت المخابرات الروسية في أغسطس/آب الماضي تفكيك شبكة تخريبية مكونة من ثلاث خلايا إحداها في شبه جزيرة القرم الروسية واثنتان في أوكرانيا تستر عناصرها بحجاب التنظيمات الإرهابية الإسلامية.

وخلص الأمن الفدرالي الروسي حينذاك إلى أن المخابرات الأوكرانية قد حشدت ثلاث خلايا تخريبية واحدة في شبه جزيرة القرم الروسية، واثنتان على الجانب الأوكراني من الحدود، حيث كان من المقرر للخلية المنتشرة في القرم إشغال الأمن الروسي، لتتسلل الخليتان الأخريان من الجانب الأوكراني وينفذ عناصرهما سلسلة من التفجيرات والأعمال التخريبية لشل شبه جزيرة القرم والنيل من أمن روسيا واستخباراتها.

المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا

  

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة