سامسونغ تشتري عملاق الصوتيات "هارمان"

العالم الرقمي

سامسونغ تشتري عملاق الصوتيات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7oy

صرحت شركة سامسونغ عن صفقة شراء شركة هارمان المتخصصة في الأنظمة الصوتية للسيارات، مقابل 112 دولار للسهم الواحد منها، أي بما يقرب من 8 مليارات دولار كقيمة إجمالية.

وستسمح هذه الصفقة لسامسونغ أن تحافظ على التزامها وارتباطها بسوق السيارات، وذلك فيما يُعاني كيان هذه العملاقة الكورية داخل سوق الأجهزة المحمولة، وخاصة بعد المشاكل التي واجهتها مع غالاكسي نوت 7.

وقال الرئيس التنفيذي لسامسونغ، كوون أوه هيون: "إنَّ هارمان تكمل سامسونغ تماماً، من حيث التقنيات والمنتجات والحلول، ويعتبر التعاون معها امتداداً طبيعيا لاستراتيجية السيارات التي كنا نسعى إليها".

من المعروف أن هارمان تعمل في المقام الأول في مجال تصنيع أنظمة الصوت والصورة للسيارات، حيث تتولى حاليًا تزويد أكثر من 30 مليون سيارة مجهزة بأنظمة الصوت بخدمات الاتصال عن بُعد.

ويمكن بوضوح رؤية تركيز سامسونغ على سوق السيارات بعد قيامها مؤخرًا بالاستحواذ على شركة السيارات الكهربائية BYD بالإضافة إلى أن هذا الاتفاق أتى بعد أسابيعٍ قليلة من محادثات الشركة مع شركة فيات كرايسلر من أجل شراكةٍ مُحتَمَلَة.

يذكر أن هارمان شركة أمريكية متخصصة في الأجهزة الصوتية، تصنع وتسوق المنتجات الصوتية للسيارات والمنازل والمسارح، وأيضا الإلكترونيات لمحترفي الصوتيات. 

المصدر: لينتا رو

محمد خالد