بالفيديو .. إحباط مخطط "داعشي" في موسكو وإنغوشيا

أخبار روسيا

بالفيديو .. إحباط مخطط صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7mx

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية عن اعتقال 5 أشخاص مرتبطين بتنظيم "داعش"، خططوا لارتكاب جرائم إرهابية في جمهورية إنغوشيا وفي العاصمة موسكو.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تفكيك الخلية الإرهابية المرتبطة بـ"داعش، بدأ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما أسفرت عملية أمنية في إنغوشيا عن تصفية 6 مسلحين بينهم القيادي زبير ساوتييف، الذي وصل الجمهورية من سوريا، حيث حارب في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبعد القضاء على المتطرفين، واصل الأمن الروسي التحقيقات، حتى تم احتجاز 5 أعضاء آخرين بالخلية الإرهابية، وصادر الأمن من المنازل التي كان المتطرفون يختبئون فيها، 5 قطع من الأسلحة النارية، وعبوتين ناسفتين جاهزتين، إذ كانت قوة كل منهما تساوي قرابة 10 كيلوغرامات من مادة "تي إن تي"، بالإضافة إلى صواعق يدوية الصنع، وذخيرة.

يذكر أن هيئة الأمن الفدرالي أعلنت، في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن إحباط مخطط إرهابي آخر، إذ تم توقيف 10 أشخاص منحدرين من آسيا الوسطى، سعوا لتنفيذ تفجيرات بمحال تجارية كبيرة في سان بطرسبورغ وموسكو.

وكان المخطط شبيها بهجمات باريس التي وقعت العام الماضي، إذ خطط الإرهابيون لإطلاق النار على زوار المراكز التجارية وتفجير عبوات ناسفة من أجل قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك