مصممة من لوكسمبورغ تصنع زينة من أسنانها

متفرقات

مصممة من لوكسمبورغ تصنع زينة من أسنانهامصممة من لوكسمبورغ تصنع زينة من أسنانها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7ko

أوردت مجلة Professional Jeweller أن المصممة ليوسي مايروس من لوكسمبورغ عرضت قطعا من الزينة صنعتها من أسنان بني آدم في المهرجان الأسبوعي للتصميم في إيندهوفن الهولندية.

استوحت ليوسي فكرة مشروع Human Ivory (العاج البشري) حينما قلع لها الطبيب ضرسي العقل. وبعد أن حولت ليوسي هذين الضرسين إلى محبسين وحلق تبرع معلمون من أكاديمية التصميم في إيندهوفن وطبيب أسنان من معارفها بأسنان عدة لتصنع منها زينة.

وقد راحت ليسي تنظف كل هذه الأسنان بداية ثم تبيضها وتصقلها، ما يجعلها شبيهة باللؤلؤ. تقول المصممة في موقع مشروعها على الإنترنت إن تداعيات الأفكار الكريهة والشعور بالاشمئزاز يحل محلها، بفضل العمليات الدقيقة التي تحول سن الإنسان إلى حلى، الشعور بالجمال والانجذاب.

وتقترح المصممة تحويل الأسنان التي تتساقط مع تقدم المرء في العمر إلى زينة. وهذه سيتزايد عدد قطعها المؤلفة من حبات اللؤلؤ المصنوعة من أسنان الشخص مع تقدمه في العمر.

وقد سبق أن أوردت وسائل إعلامية في مارس/آذار الماضي أن مصممة الملابس الداخلية الهولندية مارليز ديكيرس أطلقت دفعة من المشدات النسائية التي تتصف بوجود عينين في مكان حلمتي الثديين وكرست هذه المجموعة الغريبة للمحاربة لاغيرتا الإسكندينافية.

المصدر: لينتا.رو

أندريه موخين

أفلام وثائقية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام