موديل محبوب في روسيا من "بي ام دبليو" يغادرها

عالم السيارات

موديل محبوب في روسيا من موديل محبوب جدا في روسيا من "بي ام دبليو" يغادرها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7k7

تحقق شركة بي ان دبليو خططها الخاصة بتقليص موديلات سياراتها في السوق الروسية الأمر الذي يعود إلى إدخال منظومة التوجيه الملاحي الفضائية "ايرا-غلوناس" في مجال السير.

فقد سحبت الشركة موديلين "ساخنين" لها من موقعها على الإنترنت لأن وجودهما في السوق الروسية أصبح شأنا غير اقتصادي.

هذان الموديلان هما سيارة M3 الأسطورية وسيارة M4 Cabrio المكشوفة. ولن تصدر شركة بي ام دبليو سيارات من هذين الموديلين إلى روسيا مع أن من يرغب في شرائها يمكنه أن يجدها عند الوكلاء الرسميين للشركة لأن دفعة كبيرة منها وردت في البداية بغية تأمين وجود احتياط معين منها لأجل تلبية الطلب عليها.

ويتلخص سبب سحب هذين الموديلين في ضرورة تزويد كل السيارات المباعة رسميا في روسيا بمنظومة التعامل الفضائي السريع آليا مع طوارئ السير بعد 1 يناير/كانون الثاني المقبل التابعة لمنظومة "ايرا-غلوناس" الخاصة بالتوجيه الملاحي الفضائي. وتسمح هذه المنظومة بالاتصال بخدمات الطوارئ من خلال الضغط على زر واحد في السيارة. أما إذا كان الحادث خطرا فيتم استدعاء الخدمات المذكورة عند انتفاخ الوسادات الهوائية أوتوماتيكيا.

ولكن تزويد السيارات بهذه المنظومة يكلف منتجي السيارات كثيرا، علما أن شركات السيارات مضطرة لأن تصرف أموالا الإضافية على إجراء اختبارات متنوعة بما فيها اختبارات اصطدام سيارات عدة بعضها ببعض. وعندما يدور الحديث حول موديلات غالية تباع بأعداد قليلة يصبح الأمر غير اقتصادي. كما يمكن استخدام منظومة "ايرا-غلوناس" كآلية لفرض مراقبة على سلوك السائقين.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون