ماري لوبان: بروز عالم جديد بانتخاب ترامب

أخبار العالم

  ماري لوبان: بروز عالم جديد بانتخاب ترامب ماري لوبان زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7k0

أشادت ماري لوبان زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني بـ "بروز عالم جديد" إثر انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وقالت لوبان في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية، "بوضوح إن فوز دونالد ترامب حجر إضافي في بروز عالم جديد ليحل محل نظام قديم، إن ترامب جعل ما كان يعتبر مستحيلا تماما، أمرا ممكنا"، معتبرة ذلك مؤشرا إيجابيا لترشحها للانتخابات الفرنسية ربيع 2017.

وتابعت لوبان "نأمل أن يتمكن الشعب في فرنسا أيضا من قلب الطاولة التي تتقاسم النخب من حولها ما يتعين أن يكون أمره للفرنسيين".

وانتقد العديد من رواد الإنترنت في بريطانيا ظهور لوبان في برنامج "أندرو مار شو" السياسي الشهير واعتبروا أنه من غير اللائق منحها منبرا، خصوصا مع إحياء بريطانيا والغرب عموما ذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولى.

من جهته رد مقدم البرنامج أندرو مار، تعليقا على غضب العامة من ظهور لوبان في البرنامج "البعض مستاء ومصدوم أتفهم ذلك، لكن يمكن أن تصبح لوبان، بتوفر ظروف معينة، الرئيسة المقبلة لفرنسا لا أعتقد أن أفضل تكريم للجنود الذين سقطوا يتمثل في عدم تحليل التحدي الكبير المقبل الذي يرتقب أمن العالم الغربي".

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله