الكرملين: لا نخطط لإقامة اتصالات بترامب قبل تنصيبه

أخبار العالم

الكرملين: لا نخطط لإقامة اتصالات بترامب قبل تنصيبهالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7jj

نفى الكرملين إقامة اتصالات بفريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مؤكدا أن موسكو تتعامل مع الرئيس الحالي باراك أوباما.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ردا على سؤال حول علاقات محتملة بين جهات روسية رسمية وفريق دونالد ترامب: لا. لم يتم تنصيب ترامب حتى الآن".

وفي هذا السياق لم يستبعد بيسكوف عقد لقاء بين بوتين وأوباما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في بيرو، مضيفا أنه في مثل هذا الحال، سيركز الرئيسان على بحث الوضع في سوريا باعتباره المسألة الأكثر إلحاحا.

وشدد بيسكوف على أن ترامب لم يزر موسكو منذ دخوله إلى السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، ولم يخطط الكرملين توجيه دعوة إليه لزيارة روسيا. وأكد أن الخبراء الروس وممثلي المؤسسات الروسية في الخارج يقيمون اتصالات بكافة أطياف القوى السياسية في كل بلد يعملون فيه، ووصف ذلك بأنه ممارسة عادية.

وأعاد المسؤول الروسي إلى الأذهان أن ترامب بدأ بتشكيل إدارته المستقبلية مؤخرا، ومن السابق لأوانه الحديث عن توقعات معينة لدى الجانب الروسي حول آفاق العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

ونفى وجود أي خطط لعقد لقاء بين ممثلي ترامب ومسؤولين من الكرملين.

وفي معرض تعليقه على الرسالة التي بعث بها الرئيس الروسي إلى الرئيس الأمريكي المنتخب بعد فوزه في الانتخابات، قال بيسكوف إن الحديث كان يدور عن تقديم التهاني فقط. وسبق لترامب أن وصف هذه الرسالة بأنها "رائعة". كما قال ترامب إنه سيجري مكالمة هاتفية مع بوتين قريبا.

وكان البيت الأبيض قد نفى بدوره وجود أي اتصالات بين ترامب والكرملين، وذلك بعد أن قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن الجانب الروسي أقام "اتصالات" مع ممثلين عن الحملة الانتخابية لترامب، ويخطط لمواصلة هذه الاتصالات في المستقبل.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

الجلسة الافتتاحية لمجلس الشورى السعودي