إيطاليا: سنؤيد ترامب حال حسن علاقاته مع موسكو

أخبار العالم

إيطاليا: سنؤيد ترامب حال حسن علاقاته مع موسكو وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7jf

دعا وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى تحسين علاقاته مع موسكو لأن ذلك "سيعود بالمنفعة على إيطاليا".

وقال جينتيلوني في لقاء مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية "راي" الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني إن إيطاليا ستستفيد من سعي ترامب لتحسين علاقاته مع روسيا بعد أن يتولى مهام منصبه في الرئاسة بالبيت الأبيض في يناير/كانون الثاني المقبل "إذا كان سيدير علاقة أفضل مع بوتين، دون التخلي عن المبادئ، فإن ذلك سيعود بالمنفعة على إيطاليا"، دون أن يحدد ماهية النفع الذي يمكن أن يعود على بلاده حال تحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن.

كما أشار جينتيلوني، الذي كان يحضر عشاء غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل مساء الاحد لمناقشة مصير العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز ترامب، إلى عدم اتضاح شكل السياسة الخارجية المستقبلية للرئيس المنتخب بعد ومع ذلك، "إذا كانت السياسة تتضمن تخفيف حدة التوتر مع روسيا، فإن ذلك سيكون تطورا جيدا".

وينتظر المراقبون أن يقوم ترامب بـ"تحسين العلاقات" مع روسيا، وسبق أن أعرب عن إعجابه ببوتين خلال حملته الانتخابية، أما إيطاليا فكانت دائما على علاقة جيدة مع موسكو، وطالما دعت روما إلى إلغاء العقوبات المفروضة على روسيا. 

كما اعترف جينتيلوني في المقابلة أنه لم يكن يتوقع فوز ترامب مشيرا إلى أنه "كان يفضل بالتأكيد نتيجة أخرى".

المصدر : politico.eu

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب