ترامب يلتقي أول شخصية سياسية بريطانية

أخبار العالم

ترامب يلتقي أول شخصية سياسية بريطانيةالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب و زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فاراج - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7fg

التقى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فاراج كأول شخصية سياسية بريطانية يستقبلها بعد فوزه بالانتخابات.

وأوضح بيان للحزب أن فاراج شدد خلال اللقاء على أهمية العلاقات البريطانية الأمريكية، مشيرا إلى تناول الاجتماع فوز ترامب والشأن السياسي العام ومسألة بريكست، إضافة إلى ذلك طلب فاراج إعادة التمثال النصفي لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل إلى المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، حسب البيان. 

وقال فاراج الداعم لترامب إن قضاء الوقت مع ترامب هو "شرف عظيم" واصفا إياه بأنه "هادئ ولديه الكثير من الأفكار الجيدة"... "أنا واثق بأنه سيكون رئيسا جيدا، هذا رجل يمكننا أن نتعاون معه".

وقد يشكل هذا الاجتماع في نظر بعض الجهات مصدر إحراج لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي تحدثت إلى ترامب هذا الأسبوع عبر الهاتف، لكنها لم تقابله شخصيا بعد.

من جهتها نفت الحكومة البريطانية تقارير سابقة أفادت بأن فاراج الداعم الرئيسي للخروج من الاتحاد الأوروبي، سيكون بمثابة "وسيط" في العلاقات بين بريطانيا والإدارة الأمريكية الجديدة.

المصدر : وكالات

نتاليا عبدالله