أوباما في يوم المحاربين القدامى: نحن مدينون لكم بحريتنا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7au

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني، في خطاب ألقاه في مقبرة أرلينغتون الوطنية بمناسبة اليوم الوطني للمحاربين القدامى، "نحن مدينون لكم بحريتنا".

وأضاف أوباما، "اليوم، في يوم المحاربين القدامى، نحن نكرم أولئك الذين ارتدوا ولو لمرة واحدة البزة العسكرية في الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية أو خفر السواحل.. نحن مدينون لكم بالشكر والاحترام، نحن مدينون لكم بحريتنا".

الجدير بالذكر أن هذه المناسبة التي تقام منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى، هي الأخيرة من نوعها التي يحضرها أوباما كرئيس للولايات المتحدة.

والحرب العالمية الأولى هي حرب نشبت بين القوى الأوروبية في 28 يوليو/تموز عام 1914، وانتهت في 11 من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1918، وكانت تسمى بالحرب العالمية والحرب العظمى حتى تغيير التسمية بسبب وقوع الحرب العالمية الثانية.

سميت في الولايات المتحدة بالحرب الأوروبية، وتقدر خسائر الحرب العالمية الأولى بأكثر من 9 ملايين، وتفاقم معدل الإصابات بسبب التطور التقني والصناعي للمتحاربين، وتعد أحد أعنف صراعات التاريخ، وتسببت في التمهيد لتغييرات سياسية كبيرة تضمنت ثورات في العديد من الدول.

المصدر: أسوشيتد برس

هاشم الموسوي