وزير روسي: فوز ترامب يزيد فرص رفع العقوبات

مال وأعمال

وزير روسي: فوز ترامب يزيد فرص رفع العقوباتوزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي أوليوكاييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i78z

اعتبر ألكسي أوليوكاييف، وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أن وصول دونالد ترامب إلى البيض الأبيض يزيد من فرص تحسين العلاقات مع موسكو وإلغاء العقوبات الاقتصادية ضدها.

وقال أوليوكاييف، الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني لصحيفة "دي فيلت" الألمانية: "يمكنني أن أقول فقط إن هناك نافذة مفتوحة أو نافذة فرص، أما كيف نستعملها؟ فهذا يعتمد علينا وعلى شركائنا، ونحن من جهتنا مستعدون لبذل كل ما في وسعنا لاستغلال هذه الفرصة".

وفي الوقت نفسه أشار أوليوكاييف إلى أنه يجب تجنب الإفراط في التوقعات قائلا: "في هذه الحالة لا نحتاج للتصفيق، ينبغي أن ننتظر، ونحن ندرك أن عهدا جديدا بدأ في الولايات المتحدة، ولكن كيف سيبدو نحن لا نعلم ..الآن على ترامب أن يحدد مسار سياسته الاقتصادية".

وأكد أوليوكاييف أن موسكو "لم تراهن على أحد ولم تزك أو تعطي الأفضلية لأحد" خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة. لكن ترامب بدا متحررا من "الالتزامات التي تعهدت بها هيلاري كلينتون التي كانت جزءا من الإدارة الحالية، بينما ترامب بدا أقل ارتباطا بهذه الإدارة".

وحول تكيف الاقتصاد الروسي مع تأثير العقوبات الغربية. قال اوليوكاييف: "لحسن الحظ، اقتصادنا تعلم البقاء على قيد الحياة تحت مجموعة متنوعة من الضغوطات.. وبالنسبة لنا لم يعد تأثير العقوبات موجعا كما في عامه الأول".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا