الأمم المتحدة: داعش أعدم 60 مدنيا في الموصل

أخبار العالم

الأمم المتحدة: داعش أعدم 60 مدنيا في الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i78u

أعلن مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الجمعة 11 نوفمبر /تشرين الثاني أن تنظيم "داعش" أقدم قبل ثلاثة أيام على إعدام 60 مدنيا من أهالي الموصل بتهمة الخيانة وتسريب معلومات.

وجاء في بيان الأمم المتحدة أن "تنظيم داعش الإرهابي أقدم على إعدام 40 مدنيا في الموصل يوم الثلاثاء الماضي، بتهمة الخيانة والتواطؤ وعلق جثثهم على أعمدة الكهرباء، فضلا عن قتله 20 مدنيا رميا بالرصاص بتهمة تسريب المعلومات".

كما أشار التقرير إلى أن "التنظيم بات يستخدم الفتية والمراهقين في الموصل بالحرب ضد القوات العراقية بحيث يلبسهم أحزمة ناسفة"، لافتا إلى أن "داعش وزع نساء مختطفات على مقاتليه وخصص أخريات لمرافقة قوافله".

وتابع مكتب الأمم المتحدة، أن "التنظيم أعلن في الـ6 من نوفمبر/تشرين الثاني إعدامه ستة من مقاتليه لفرارهم من أرض المعركة في ناحية كوكجلي شرق الموصل"، مشيرا إلى أن "المقبرة الجماعية التي تضم أكثر من 100 جثة في حمام العليل كانت واحدة من عدة ساحات نفذ فيها التنظيم عمليات قتل وهناك جثث أخرى لا تزال مدفونة".

كما كشف عن وجود تقارير تفيد بأن التنظيم يكدس كميات ضخمة من الأمونيا والكبريت يضعها في مواقع بمدنية بالموصل، متوقعا أن يستخدمها التنظيم كأسلحة كيميائية. 

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله