حجاب يأمل في مساعدة ترامب لوقف الصراع السوري

أخبار العالم العربي

حجاب يأمل في مساعدة ترامب لوقف الصراع السوريالمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، رياض حجاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i77p

أعرب رياض حجاب، رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، عن أمله في أن يقدم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المساعدة لوقف الصراع السوري المستمر منذ 5 سنوات.

وجاء ذلك، الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، في رسالة تهنئة بعثها حجاب إلى ترامب بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: "نأمل أن نجد العون لإيقاف نزيف الدم السوري، وأن نجد معكم ومع سائر أصدقاء سوريا الوسائل الأسرع والأنجع لحماية المدنيين والتخفيف من معاناتهم".

وأضاف حجاب أن المعارضة السورية تتطلع إلى مزيد من "التواصل والتنسيق معكم لإرساء السلام في منطقتنا وإلى إيجاد حلول عادلة وسريعة لما تعانيه المنطقة من خطر الإرهاب بكافة تنظيماته وأشكاله، وخصوصا إرهاب الدولة الذي يمارسه النظام ضد الشعب السوري"، حسب ما ورد في رسالة حجاب.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب، كان قد انتقد قبل انتخابه رئيسا، سياسة الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، في سوريا، واصفا إياها بـ"المجنونة والغبية".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس تحرير صحيفة "الوطن" السورية، وضاح عبد ربه، قوله الأربعاء: "توقعنا ان تفوز كلينتون وتفاجأنا بانتصار ترامب، لكنها مفاجاة سارة"، مشيرة الوكالة الفرنسية أن الصحيفة مقربة من الحكومة السورية.

وذكرت الوكالة أن الحكومة السورية لم تصدر أي موقف رسمي من انتخاب ترامب، بيد أن التلفزيون السوري الرسمي، بث خطاب ترامب كاملا إثر إعلان فوزه، في وقت أبدى مغردون سوريون داعمون للحكومة على موقع "تويتر" سعادتهم بانتخابه، حسبما أفادت "فرانس برس".

المصدر: أ ف ب

إياد قاسم

الأزمة اليمنية