نازيون ألمان جدد ينشرون بيانات عن مؤسسات يهودية والشرطة تحقق

أخبار العالم

نازيون ألمان جدد ينشرون بيانات عن مؤسسات يهودية والشرطة تحقق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i77n

فتحت الشرطة الألمانية تحقيقا بعد نشر نازيين جدد بيانات لمؤسسات يهودية، في الذكرى السنوية لمذابح وقعت عام 1938 ضد اليهود، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس" 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت صحيفة "تاغشبيغل" الألمانية اليومية أن خارطة تم نشرها على صفحة لمجموعة يمينية في برلين على موقع "فيسبوك"، تشير إلى أماكن نحو 70 كنيسا وحضانة ومدرسة وضريحا وشركة ومطعما ومقبرة يهودية في ألمانيا.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن عبارة "اليهود بيننا" كتبت على الخارطة التي نشرت الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، "أي اليوم الذي وقعت فيه مذابح استهدفت اليهود عام 1938"، كما ذكرت الوكالة.

وصرحت متحدثة باسم الشرطة الألمانية للوكالة أنه "تم تقديم شكوى جنائية بشبهة التحريض"، مضيفة أن شرطة برلين تحقق في القضية.

وتقول "فرانس برس" إن الخارطة تُذَّكر بقوائم العناوين اليهودية التي نشرت ليلة مذابح عام 1938، مؤكدة أنه جرى خلال تلك المذابح التي وقعت يومي 9 و10 نوفمبر/تشرين الثاني من ذلك العام، نهب الشركات والمتاجر اليهودية في جميع أنحاء ألمانيا، وأضرمت النيران في الكنس اليهودية، واعتقل نحو 30 الف رجل يهودي استعدادا لترحيلهم إلى مراكز الاعتقال النازية.

المصدر: فرانس برس

إياد قاسم

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟