مستقبل التنقل الحضري .. دراجة كهربائية تُشحن خلال ساعة واحدة

العلوم والتكنولوجيا

مستقبل التنقل الحضري .. دراجة كهربائية تُشحن خلال ساعة واحدةدراجة كهربائية صغيرة تُشحن خلال ساعة واحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i768

صمم الباحثون دراجة كهربائية حديثة يمكن شحنها في المنزل في أقل من ساعة واحدة تسمى "Motochimp" ويمكنها أن تحدث ثورة في مجال التنقل ضمن المدينة.

ويمكن لهذه الدراجة الصغيرة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ أكثر من 32 كم/ساعة، مما يجعلها مثالية للاستخدام في أوقات الذروة في أثناء الذهاب إلى العمل.

وتدَعي الشركة المصممة أن هذه الدراجة الكهربائية صديقة للبيئة وعصرية ومثالية للتنقل الحضري. ويمكن شحن الدراجة خلال ساعة واحدة بتوصيل المحول بأي مأخذ تقليدي، وستكون قادرة على قطع نحو 60 كم.

وقام خبراء الكهرباء من شركة "Vanda Electrics" السنغافورية بتصميم الدراجة الكهربائية، حيث أُطلقت من خلال معرض Shenzhen للتصميم الصناعي الدولي في الصين.

ومن المتوقع أن تصل "Motochimp" إلى أسواق بريطانيا والولايات المتحدة في وقت لاحق، وسيصل سعرها لنحو 1600 دولار.

وقالت لاريسا تان، الرئيسة التنفيذية لشركة Vanda Electrics: "كان مفهومنا الأولي لتصميم الدراجة الكهربائية مستلهما من رسم فتاة عمرها 10 سنوات".

وقد صممت الدراجة التي يبلغ طولها مترا واحدا بهيكل من الألمنيوم، ويشغلها محرك يعمل بالطاقة الكهربائية 48V. وتُخزن الطاقة بواسطة بطارية الليثيوم أيون الموضوعة تحت مقعد السائق.

ويقوم الدراجون بتشغيل الدراجة من خلال تماس مفتاح RFID مع المفتاح الرئيسي الذي يمكن استخدامه لترميز 5 مفاتيح إضافية. وستتوفر الدراجة الكهربائية بالألوان الأحمر والأزرق والأصفر.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا