موسكو: قد يجري تثبيت إنتاج النفط عند مستويات نوفمبر

مال وأعمال

موسكو: قد يجري تثبيت إنتاج النفط عند مستويات نوفمبروزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i751

كشف وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، احتمال تثبيت إنتاج النفط الخام العالمي عند مستويات نوفمبر/ تشرين الثاني في حال التوصل لاتفاق.

وقال نوفاك للصحفيين: "سوف نناقش هذا، اعتمادا على توصل زملائنا في (أوبك) إلى تفاهم مشترك.. وإذا اتخذ القرار في 30 من الشهر الجاري خلال الاجتماع ، فأعتقد أننا سنثبت الإنتاج عند مستويات نوفمبر/تشرين الثاني".

وأكد الوزير الروسي أن فرص التوصل لاتفاق حاليا أعلى مما كانت عليه سابقا، مشيرا إلى أن موسكو ستشارك في أي اجتماع بين دول "أوبك" والمنتجين من خارجها.

وحول إنتاج النفط في بلاده قال نوفاك:" في العام 2016 لدينا زيادة في حجم إنتاج النفط أكبر مما كانت عليه في العام 2015. سيكون حجم الإنتاج خلال العام الجاري نحو  10 -12 مليون طن".

وأجاب نوفاك عن سؤال حول إمكانية توقيع اتفاقيات بين شركات النفط الروسية والإيرانية خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة في 13 ديسمبر/كانون الأول، قائلا: "يجري إعداد صفقات بين شركات (نفط) مختلفة، وخيارات التعاون". منوها إلى أنه سيلتقي نظيره الإيراني خلال الاجتماع الوزاري لأوبك في 17 من الشهر الجاري في قطر: "بالطبع، نعم، سوف نلتقي مع السيد زنغنه في قطر".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا